Author : , Date : 17 May, 2016

مدّة 60 ثانية في الخيارات الثنائية

مدّة 60 ثانية في الخيارات الثنائية
الخيارات الثنائية تقدم عدّة مدد للتداول, تتراوح بين 30 ثانية وصولا إلى نهاية الشهر. في هذا المقال, سوف نتحدث عن التداول على المدى القصير, مدّة ال 60 ثانية في الخيارات الثنائية. هذا المصطلح يشير إلى العقود التي تنتهي خلال دقيقة واحدة. خيار ال 60 ثانية مناسب للمتداول الذي يريد أن يكون نشط جدا في السوق, لأنه يستطيع تنفيذ العديد من العقود في اليوم الواحد, حتى بمبلغ صغير من المال.
ما هي مدّة ال 60 ثانية في الخيارات الثنائية؟
هذا النوع من الخيارات مشابه للخيارات التقليدية: إذا كان المتداول يتوقع أن يرتفع سعر أصل مالي معين خلال 60 ثانية من الآن, فيقوم بتنفيذ عقد شراء (Call Option). من ناحية أخرى, إذا كان يعتقد أن السعر سينخفض خلال 60 ثانية, فينفذ عقد بيع (Put Option). إذا كان محق بتوقعه, يحصل على عائد محدد سابقا, يتراوح بين 60% إلى 70% من قيمة المال المستثمر في الصفقة. عندما تخطئ توقعات المتداول, فهو يخسر هذا المال المستثمر.
ال 60 ثانية يتم احتسابهم من الثانية التي يبدأ فيها تنفيذ الصفقة. إذا بدأ العقد عند 11:15:20 ق.ظ., ينتهي العقد عند 11:16:20 ق.ظ. تمامًا بعد 60 ثانية من البداية.
كيف يتم تنفيذ عقد 60 ثانية في الخيارات الثنائية؟
إذا أردت أن تتداول في الخيارات الثنائية في منصة التداول التابعة لشركة الوساطة التي تتعامل معها, سوف ترى العائد, مثلا 65%, و السعر المستهدف سوف يعادل السعر الحالي. ثم تختار تنفيذ عقد شراء (Call) أو بيع (Put), حسب التوقع. يمكن أن توفر المنصة مدد أخرى تابعة للمدى القصير, مثل 120 ثانية و 300 ثانية. لاختيار المدة التي تريدها, اضغط على القائمة و اختار مثلا 60 ثانية. تبدأ الصفقة عندما تضغط على زر النتفيذ و تستمر 60 ثانية. بهذه الطريقة, تستطيع أن تتداول بقدر ما تشاء, كما يمكنك تنفيذ صفقة كل بضعة ثوانٍ. و تستطيع التداول على عدّة أصول, فيما ينتهي كل عقد منهم خلال وقت قصير جدا. عليك أن تدرك أنك تستطيع تحقيق أرباح كثيرة مستخدما عقود ال 60 ثانية في الخيارات الثنائية, و لكن يمكنك أن تخسر الكثير إذا كانت توقعاتك خاطئة. و بالتالي عليك بناء استراتيجية يمكنك تنفيذها لتزيد من احتمال تحقيق النجاح.

استراتيجية فعالة في الخيارات الثنائية  لمدة 60 ثانية

هناك استراتيجية في الخيارات الثنائية  أثبتت نجاحها و هي تنفيذ سلسلة عقود بمجموعات من ثلاثة عقود. هذه الصفقات الثلاثة يجب تنفيذها بفارق 10 إلى 20 ثانية بين الصفقة و الأخرى, و بالتالي آلية تعديل سوف تحصل. استعمال هذه الطريقة سوف يقي المتداول من تقلبات السوق.
ما هي خطوات هذه الاستراتيجية؟
1- تنفيذ عقد في الاتجاه الذي تفضله.
2- انتظار 10 ثوانٍ و من ثم الدخول بصفقة ثانية بنفس المبلغ.
3- انتظار 10 ثوانٍ أخرى و الدخول بصفقة ثالثة و أيضا بنسف المبلغ.
انجاز هذه السلسلة من العقود المتطابقة سوف يفيد المتداول لتعديل الصفقات. في حال كان التقلب في سعر الأصل المالي مرتفعًا, يُنصح بزيادة مدّة الانتظار إلى 15 او 25 ثانية.
هذه الطريقة يجب أن تكون جزء من استراتيجية تداول شاملة, و لا يمكن أن تكون بحدّ ذاتها استراتيجية متكاملة. دائمًا راقب أوضاع السوق أولا.
ملخص
مدّة 60 ثانية في الخيارات الثنائية تساعدك على الإستفادة من تحركات السوق القوية. مثلا, إذا كان سعر الدولار الأميركي مقابل الجنيه الإسترليني يصعد بشكل كبير, هناك احتمال كبير أن يستمر بالصعود خلال الستين ثانية المقبلة, يمكنك أخذ هذه الفرصة. التداول على المدى القصير يمكّنك من الاستفادة السريعة من تدفقات السوق و الحصول على أرباح قبل أن يتغير الاتجاه. عليك التركيز على نوعية الصفقات و ليس على عددها.

Facebooktwitter

Add Comment

Required fields are marked *. Your email address will not be published.