Author : , Date : 27 May, 2016

كيفية الإستفادة من حركات تصحيح الأسعار؟

ما هي حركات تصحيح الأسعار؟

اذا ما تتبعت تحرك الأسعار لأصل معين على الرسم البياني, سوف تلاحظ أن هذا السعر لا يتحرك بخطٍ مستقيم. بل عادةً ما يحصل بعض الارتداد خلال الارتفاع أو الهبوط قبل أن يكمل اتجاهه الأساسي. كل اتجاه في السوق يتألف من سلسلة من الأسعار التي تؤكد هذا الاتجاه مقابل ردّات فعل من السوق معاكسة لهذا الاتجاه. ردّات الفعل هذه تُسمّى موجات تصحيحيّة أو تصحيح قصير الأمد.

تصحيح الأسعار يمكن توصيفه كإضطراب في الاتجاه. التصحيح هو تحرك للسعر بعكس الاتجاه المهيمن. هذه الحركة تحصل عادةً في حالة ذروة الشراء أو ذروة البيع. و هذه الحركة العكسية تعني عادةً تغيير على الأقل 10% بسعر السهم, العملة, السلعة أو المؤشر.

اذا كان اتجاه السعر صاعد, فالتصحيح هو انخفاض في السعر في حين لا يكون هناك أي تفسير من خلال التحليل الأساسي لهذا الانخفاض. فبعد ارتفاع ثابت في الأسعار, يصبح المتداولون حذرين, فيتوقفون عن الشراء و هكذا يتمكن الطلب المنخفض من إيقاف الاتجاه الصاعد.

و كذلك, في حال الاتجاه الهابط, يبدأ المتداولون بشراء الأصل بعد فترة, أيّ عندما يصبح السعر ملائم لهم. و عندها يرتفع السعر. بالتوازي, المستثمرون الذين يدخلون بمراكز قصيرة يقومون بإقفالها للحصول على أرباح. و هذا يؤدي إلى المزيد من الارتفاع.

التصحيح يشير إلى تحرك عكسي قصير المدى ضمن الاتجاه السائد. وبما أن الاتجاه الأساسي لم يتغير, الأسعار سوف تعود و تتحرك حسب هذا الاتجاه و لو بعد فترة, و بالتالي فالتصحيح سوف ينتهي. الحركات التصحيحية هي ارتدادات مؤقتة للأسعار تقاطع اتجاه السوق.

كيف يمكنك الاستفادة من تصحيح الأسعار؟

كمتداول في الخيارات الثنائية, يمكنك الإستفادة من الحركات التصحيحية لتجني المزيد من المال. عندما تلاحظ أن السوق يتحرك عكس الاتجاه المهيمن, يمكنك فتح مراكز تتماشى مع التصحيح الحاصل. التصحيح لا يظهر الأداء الفعلي للسعر, و لكن يمكنه أن يشكل فرصة للمتداولين لجني الأرباح.

كيف يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة من خلال التداول في الخيارات الثنائية؟ اذا ما اكتشفت وجود تصحيح نحو الأسفل ضمن اتجاه صاعد, عليك النقر على زر “Put” لفتح مركز. في حال ظهور تصحيح نحو الأعلى ضمن سوق هابط, يمكنك ملاحظة أن السعر يرتفع, و بالتالي عليك نقر زر “Call”. عند استخدام هذه الاستراتيجية, عليك أن لا تنسى أبدًا أن التصحيح لا يدوم طويلا. يمكنك فتح بضعة مراكز في الاتجاه التصحيحيّ, و بعدها من الأفضل الابتعاد قليلا عن التداول و انتظار المزيد من التطورات في السوق.

أمثلة حول تصحيح الأسعار

فلنرى بعض الأمثلة حول تصحيح الأسعار.

  • الرسم البياني الحديث لزوج GBP/AUD يظهر تصحيح هابط ضمن اتجاه صاعد:

GBP/AUD chart derayoptions

يمكنك ملاحظة أنه بين النقطتين 1 و 2. خلال هذا الإطار الزمني, فإن حظوظك مرتفعة للربح في حال دخولك بمراكز “Put”.

  • الرسم البيناني للزوج GBP/JPY يظهر اتجاه هابط بقوة بعد النقطة 2, و لكن يمكنك ايجاد تصحيح نحو الأعلى بين النقطتين 3 و 4:

GBP/JPY chart derayoptions

الميزة الكبيرة للتداول في الخيارات الثنائية هي أنه يمكنك الإستفادة في الوقت نفسه من الاتجاه الرئيسي و الحركات التصحيحية للحصول على أكبر ربح ممكن.

Facebooktwitter

Add Comment

Required fields are marked *. Your email address will not be published.