Author : , Date : 3 June, 2016

اختيار الأصل المالي الأفضل للتداول في الخيارات الثنائية

أول ما عليك فعله قبل البدء بالتداول هو اختيار الأصل المالي الذي تريد التداول عليه. هناك عدد كبير من الأصول المتاحة للتداول, و هنا تظهر أهمية و دقة هذا الاختيار. على المتداول أن يفهم خصائص و مزايا كل فئة من فئات هذه الأصول الكثيرة.

كيف تستطيع تحديد الأصل الأنسب للتداول؟ من أجل اتخاذ هذا القرار, عليك أن تدرك كيف يتحرك كل أصل في ظلّ كل ظرف من ظروف السوق. الظروف العديدة التي يمرّ بها السوق تتطلب التداول بعدّة أصول, و لذلك فالاختيار يلعب الدور الرئيسي في نجاح أي عملية تداول. توقع تحركات أسعار بعض الأصول أسهل بكثير من توقع تحركات أصول أخرى. بالإضافة إلى ذلك, فإنالإعتماد على عدّة أنواع من الأصول ينتج مستويات مختلفة من الأرباح.

فئات الأصول المالية في الخيارات الثنائية

هناك أربع فئات متاحة للتداول في الخيارات الثنائية:

  • الأسهم: و تتضمن أسهم الشركات المساهمة. على المتداولين في الخيارات الثنائية أن يتوقعوا إذا كانت أسعار هذه الأسهم سترتفع أو تنخفض.

هناك الكثير من الأسهم التي يمكن تداولها في الخيارات الثنائية: الكثير من الشركات متعددة الجنسيّات المعروفة متواجدة في هذا المجال, فيمكنك تحقيق الأرباح عبر التداول على علامات تجارية تعرفها جيدًا كأسهم شركة آبل, أي بي أم, غوغل أو مايكروسوفت.

أسعار هذه الأسهم تتأثر بأرباح الشركات المذكورة. المستثمرون الذين يريدون التداول على الأسهم في الخيارات الثنائية عليهم القيام بمتابعة دائمة لكل البيانات المتعلقة بالشركة و الدراسات المالية لفهم الاتجاهات و الاحتمالات حول تحركات السعر.

أفضل وقت للتداول بالخيارات الثنائية هو عند صدور نتائج الشركات – نتائج كل ربع تنشر في بداية الربع التالي, أيّ في كانون الثاني, نيسان, تموز و تشرين الأول – أو بعد الإعلان عن خبر فائق الأهمية بالنسبة للشركة.

  • العملات: و هي المال المستخدم بين الناس, و هو يستعمل كوسيلة لتبادل السلع و الخدمات. يمكنك التداول على أهم العملات الدولية, مثلا الدولار الأميركيUSD , اليوروEUR , الدولار الأستراليAUD , الجينيه الإسترليني البريطانيGBP , الين اليابانيJPY , و غيرها من العملات المهمة. هذه الأصول يتم تداولها كأزواج مثلا USD/EUR, AUD/USD أو USD/JPY.

 

هذه الفئة من الأصول هي الأكثر تقلبًا, و لذلك فإن هذه السوق ذات الحركة السريعة تقدم الكثير من فرص التداول. أفضل وقت لتداول العملات في الخيارات الثنائية هي عند نشر أخبار إقتصادية مهمة.

عند التداول في الخيارات الثنائية, كل ما على المتداول فعله هو توقع تحرك سعر زوج العملات, و لكن التداول في سوق العملات أكثر تعقيدًا من التداول في الأسواق الأخرى. و لهذا من المفضل أن يكتسب المتداولون الجدد بعض الخبرة من خلال حساب تجريبي قبل البدء بالتداول الفعلي.

  • السلع: و هي تضم المنتجات التي تمتلك أهمية دولية. السلع الأكثر تداولا هي النفط, الذهب, السكر, البن, القطن, القمح, الذرة, البلاتين. الطلب و العرض على هذه السلع يلعب دورًأ أساسيًا في الحفاظ على صحة الإقتصاد, و لذلك فهي جذابة للمتداولين.

 

هذه الأصول يتم تداولها من خلال عقود آجلة. و هذا الأمر يقلل التقلبات, و مع ذلك إذا استمررت بمتابعة فترات هذه العقود سوف تجد خيارات تتيح لك إمكانية الحصول على أرباح عالية.

  • المؤشرات: يتم احتسابها من أسعار عدد من الأسهم المنتقاة من سوق أسهم معين, يتم احتساب قيمة قسم من السوق. المؤشر عادةً يتم احتسابه كمعدل موزون. يستطيع المتداولون في الخيارات الثنائية التداول على عدّة مؤشرات أسهم في مختلف أنحاء العالم.

قواعد التداول تبقى نفسها كتلك المستخدمة للتداول في الأسهم, و لكن المؤشرات هي أكثر تقلبًا من الأسهم بما أن تحركات المؤشرات تعتمد على مجموعة متعددة من العوامل الإقتصادية. و بالتالي التداول في المؤشرات يمكن مقارنته بالتداول في سوق الأسهم. فإذا من المهم للمستثمرين أن يبقوا على اطلاع على آخر الأخبار الإقتصادية. أفضل الأوقات للتداول على المؤشرات في الخيارات الثنائية هو عند إصدار بيانات مهمة بشأن الأسهم التي يتضمنها المؤشر.

Facebooktwitter

Add Comment

Required fields are marked *. Your email address will not be published.